منبر إعلامي متجدد يهتم بشؤون وقضايا جهة الصحراء
ocp -18

قبل إعلان التزكية..حزب البام يضع السمارة على صفيح سياسي ساخن

إضافة: العيون 

في ظل النقاش الجاري بالسمارة حول توقعات هوية مرشح حزب الأصالة والمعاصرة للإستحقاقات التشريعية المقبلة..تبدو جميع السيناريوهات مطروحة مع العلم أن الحزب لم يحسم بعد بشكل نهائي موقفه من التزكية التي أثارت الجدل محليا.

وحسب الأخبار القادمة من الرباط، فإن ميد الجماني لم يعلن إلى حدود الساعة إلتحاقه الرسمي بصفوف حزب الأصالة والمعاصرة رغم تداول إسمه بقوة خلال الأيام الأخيرة ورغم تشبثه بالترشح مع الأحرار.

وفي المقابل لم يصدر عن البرلماني الشاب صالح الإدريسي أي إعلان رسمي بالإنسحاب أو فقدان الأمل في الحصول على تزكية حزب البام، الأمر الذي يؤكد أن حظوظه قائمة داخل الحزب إن لم يستعجل الأمر..

وعلى ضوء هذه المعطيات، يظل المشهد السياسي بالسمارة رهين بما ستسفر عنه الأيام المقبلة مع العلم أن غياب أي قرارات رسمية يجعل من السابق لأوانه إستبعاد أي إسم كصلوح مثلا..أو ترجيح إسم آخر كميد ولد الجماني .

وكما سبق وتطرقت جريدة إضافة إلى هذا الموضوع..فإنها ليست مع أحد ضد أحد، وإنما بدواعي التنبيه الإستباقي فقط الذي يخدم صلوح بالدرجة الأولى..وذلك رغم الهجوم المنحط الذي تعرضنا له من بعض الموالين لهذا الشاب البرلماني الذي بامكانه حصد الأخضر واليابس وبتزكية البام أيضا لكن شرط القيام بتجنبهم أو على الأقل غربلة محيطه ومقربيه وحذرهم.