مأدبة الأحد بمنزل منتخب بالسمارة…غياب رؤساء الجماعات الترابية يثير أكثر من علامة إستفهام
إضافة: من السمارة
شهدت مدينة السمارة اليوم الأحد تنظيم مأدبة غذاء محسوبة على منتخب بارز مما أثار عدة تساؤلات حول غياب رؤساء المجالس المنتخبة في خطوة إعتبرت غير متوقعة مع إقتراب الإستحقاقات التشريعية وما يرافقها من ترقب الإعلان عن التزكيات والتحالفات الجديدة.
وبحسب مصدر، فإن غياب رؤساء الجماعات بالسمارة عن المأدبة المقامة بمنزل المنتخب المذكور بقرب مقر العمالة قد يكون مرتبط بتوجيه معين..قصد تجنب أي شبهات مرتبطة بحملة سابقة لأوانها، علما أن مقصود المناسبة قد يكون إجتماعي وربما يندرج ضمن ما يعرف محليا ب”السلكة” ترحما على أرواح منتخبي السمارة ورؤساءها السابقين.
وبعيدا عن التأويلات..فإن هذه المأدبة التي تتجاوز كونها “صدقة” تبقى ذات بعد إجتماعي وخيري، نسأل الله تكرارها أن ويبلغ صاحبيها مقصودهما وأن يتقبلها ويجعلها في ميزان حسناتهما..طبعا ميزان الآخرة وليس الميزان الدنيوي المعلوم.
