وفد من جزر الكاريبي يزور جهة الداخلة
إضافة: الداخلة
إستقبل الخطاط ينجا، رئيس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب، اليوم الإثنين وفداً رفيع المستوى من جزر الكاريبي في زيارة تهدف إلى إستكشاف فرص التعاون والشراكة بين المغرب وبلدان الكاريبي.
وخلال اللقاء قدم الخطاط ينجا عرضا حول الدينامية التنموية التي تشهدها جهة الداخلة وادي الذهب، خصوصا المشاريع المندرجة ضمن النموذج التنموي للأقاليم الجنوبية لسنة 2015.
وشدد الخطاط ينجا خلال الاجتماع على أهمية مقترح الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية كحل وحيد وواقعي للنزاع حول الصحراء مبرزاً التطورات وأشكال الدعم المتنامي الذي عرفه هذا المشروع الشجاع على الصعيد الدولي.
من جهته، عبر وفد جزر الكاريبي عن إعجابه بالتقدم الذي حققته الجهة، مشيداً بالبنية التحتية المتطورة، والمشاريع الاقتصادية الكبرى، حيث أكد أعضاء الوفد على رغبتهم في تعزيز التعاون مع جهة الداخلة وادي الذهب من خلال مبادرات مشتركة في مجالات السياحة، الاقتصاد الأخضر، والتبادل الثقافي.
ومن المنتظر أن تتضمن زيارة وفد الكرايبي إلى الداخلة جولات ميدانية تشمل الاطلاع على مشاريع اقتصادية وتنموية كبرى، وكذا المؤهلات السياحية التي تزخر بها الجهة، والتي تعكس غنى وتنوع الثقافة المغربية.
ويشار إلى أن اللقاء مثّل فرصة للتأكيد على رؤية المغرب في تعزيز التعاون جنوب-جنوب، وترسيخ العلاقات مع دول الكاريبي ضمن التوجه الاستراتيجي للمغرب نحو الانفتاح على شركاء دوليين جدد.
